أحدث استراتيجيات المليارديرات لتكوين الثروة _ الشطر النفسي _

لقد حقق كتاب " سأجعلك غنيا" لبول ماكينا نجاحا باهرا ليس لأنه يحتوي على نظريات مجردة بل لأنه نموذج علمي محدد يمكنك من الحصول على الثروة من خلال تعليم نفسك التفكير والتصرف بنفس الطرق التي يستخدمها أكثر الأشخاص نجاحا و ثراء في العالم.
وأهم شيئين يرتكز عليهما أصحاب الثروة العقل المبدع ويوم قوامه 24 ساعة، فأغنى الأثرياء لديه أفكار و24 ساعة وكذلك أفقر واحد لديه أفكار و نفس الغلاف الزمني، فأين الاختلاف؟؟ 
الاختلاف يتمحور حول نوعية الأفكار وحسن استغلال الوقت، فالحصول على الأموال مجرد مهارة تكتسب فإن لم تكن غنيا ليس خطأك وليس خطأ والديك بل ليس عليك أن تلوم المجتمع أو الحكومة إنها مجرد إشارة بأن تخطيطك الحالي للثروة خاطئ.

أحدث استراتيجيات المليارديرات لتكوين الثروة _ الشطر النفسي _
أحدث استراتيجيات المليارديرات لتكوين الثروة _ الشطر النفسي _


فعقلك مثل كمبيوتر عملاق سعته 150 مليار خلية عصبية وقدرات لا متناهية يعني أنه سيعمل بفاعلية طبقا للبرامج التي تشغله، فكل الثروات يكونها العقل البشري فالفرق بين الأغنياء والفقراء هو أن الأغنياء قد تعلموا أن يقدروا قيمة أفكارهم. عقلك الواعي تفكر به بشكل نشيط و متعمد وهو الصوت الداخلي الذي نعرفه ب "أنا" إلا أنه محدود للغاية وأظهرت الدراسات بأنه لا يحتفظ ألا بمعلومات قليلة (من 7 إلى 9 ) أما القدرة الهائلة فمخزونة في عقلك الباطن الذي يجب أن تعيد برمجته ليعمل لصالحك بدل أن يعمل ضدك وكما أشرنا سابقا في موضوع "اترك فرويد يفسر أحلامك " العقل الواعي يفرض رقابة على العقل الباطن لأن هذا الأخير لا يتبع المنطق فلا يتوقف ويفكر فيما تريده أو في الأفضل بالنسبة إليك فهو يقوم بما هو مبرمج له.

السؤال هنا كيف يبرمج العقل الباطن؟

فهو يدعمك في كل ما تفكر فيه فإذا فكرت بأنك فاشل سيدعمك في فشلك ويفتح لك كل ملفات الفشل التي مرت بك ليقوي فكرتك ويجعلك فاشلا ليس لأنه فاشل بل لأنك طلبت منه أن يجعلك ناجحا في الفشل. فإذا كرهت الأغنياء فمن الصعب أن تصبح واحدا منهم وحتى لو كسبت ثروة سيدفعك بطريقة لا واعية لتبديد هذه الأموال والأمثلة كثيرة كمثال الذين يكسبون في المراهنات والقمار غالبا ما ينفقون أموالهم في سنتين على أبعد تقدير. معظم الناس يعيشون حياتهم معتمدين على الطيار الآلي العقل اللاواعي فيقومون بفعل الأشياء دون أن يفكروا فيها يرتادون نفس المقهى ويتصرفون بنفس الطريقة ويحملون نفس الأفكار كل يوم، كما قال أحد الفلاسفة "إذا استمررت في القيام بما اعتدت عليه ستحصل على المزيد مما لديك بالفعل".

إذن لتبرمج عقلك الباطن قلل من سطوة عقلك الواعي وأفكارك القديمة هناك عدة طرق أقواها طريقة "يوغا" وأسهلها والتي أنصح بها طريقة الاسترخاء، اجلس في مكان هادئ في وضعية مريحة وتنفس بعمق ولكن الزفير يجب أن يكون اطول من الشهيق ستحس باسترخاء وهدوء لأن هذا النوع من التنفس يولد في الدماغ موجات "ألفا" وهي نفسها التي نجدها في حالة النوم العميق، في هذه الحالة مرر الأفكار لعقلك الباطن مثلا أنا ثري - سأحصل على المزيد من الأموال - أعطني الأفكار التي تجلب الثراء... لاتتردد في التحدث إليه ولا تشك فيما تمرره إليه تخيل الثروة التي ستحصل عليها فالأفكار تعمل مثل المغناطيس ما نركز عليه بشكل ثابت نحصل عليه فإذا ركزت على الثروة ستزداد ثروتك أما إذا ركزت على فقرك وديونك ستحصل على المزيد منها وهو ما يصطلح عليه بقانون الجذب.
إلى هنا نكون قد أنهينا تدوينة أحدث استراتيجيات المليارديرات لتكوين الثروة في شقها النفسي، وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة.

المصدر:
كتاب :"سأجعلك غنيا"
بول ماكينا

التعاليق

أحدث أقدم